السعودية تدشن السفينة "زامل 602" المتخصصة في دعم خدمات الغوص       سفينة مكافحة غواصات تنضم إلى مجموعة السفن الحربية الروسية في البحر المتوسط       الشعاب المرجانية       الاسماك السامة       صور مكافحة الارهاب       القوات البحرية والقبض على القراصنه       المدمره 67       صوره قائد البحرية السابق والحالي       صوره قائد البحرية السابق والحالي       /// الملاحة الساحلية ///    
       
 
أدخل الأسم و كلمة السر : ارسال البيانات


موقع القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمن » المنتديات » منتديات القوات البحرية والدفاع الساحلي » اسلحة بحرية حديثة


المشاركة السابقة : المشاركة التالية
» سفن الإنزال الهجومية من الفئة تاراوا Tarawa class Amphibious Assault Ships

  الكاتب : ظفار القحطاني

مدير الموقع


غير متصل حالياً

المشاركات : 463

تأريخ التسجيل
 الأحد 28-11-2010

 

مراسلة الموقع الشخصي

 حرر في السبت 12-03-2011 12:32 صباحا - الزوار : 844 - ردود : 0


سفن الإنزال الهجومية من الفئة تاراوا Tarawa class Amphibious Assault Ships :

http://l-7oob.com/up-pic/uploads/l-7oob_12998816791.jpg

تشمل المهام القتالية الرئيسية لسفن الإنزال الهجومية، من الفئة تاراوا، إنزال ومعاونة مشاة الأسطول على أي ساحل، أثناء الأعمال الهجومية؛ وقد صممت هذه الفئة من السفن، تحت مبدأ المحافظة على تكامل القوات المبرة على الساحل. وهذا يعني أن القوة التي يتم إنزالها، لا بد أن تكون متمتعة بتوازن فعال بين الأعداد والأنواع والتسليح، يتيح لها التعامل بكفاءة واستقلالية، مع القوات المعادية؛ فالسفينة من هذه الفئة؛ يمكنها حمل كتيبة كاملة من مشاة الأسطول، ومعها كافة الإمدادات والأسلحة اللازمة لتنفيذ العملية الهجومية، وإبرارها في وقت قصير للغاية، باستخدام الطائرات العمودية، أو المركبات البرمائية المناسبة.
وسفن الإنزال من الفئة تاراوا، مصممة لكي تعمل منفردة، أو ضمن مجموعة إبرار بحري هجومية، وهي مزودة بأفضل الخواص ضمن السفن المختلفة، التي تعمل في مجال إبرار القوات والعتاد، ويمكنها القيام بمهام متعددة، مثل العمل كمركز قيادة للقوات المبرة على الساحل، أو كسفينة قيادة لمجموعة الإبرار البحري، أو كحاملة طائرات عمودية تستطيع أن تحمل حتى 35 طائرة مختلفة، منها الطائرات AV - 80، القادرة على الإقلاع الرأسي، وطائرات النقل العمودية الثقيلة C H - 53E، وطائرات المعاونة النيرانية العمودية AH -1، وطائرات الهجوم البحري CH -46 D/E.
كما يمكنها العمل قاعدة لتشغيل زوارق الهجوم البحري السريعة، التي تزيد سرعتها عن 40 عقدة؛ ويمكنها أيضا العمل كمستشفي بحري متنقل سعة 17 سريراً للعناية المركزة، وأربع غرف عمليات جراحية، و300 سرير علاجي، وبها كافة المعدات الطبية اللازمة لخدمة معظم أفرع طب العمليات، إضافة إلى إمكانية استخدامها كسفينة إمداد للمواد التموينية والوقود، للقوات العاملة على السواحل.
ويمكن للسطح المخصص للهبوط والإقلاع، التعامل مع عشر طائرات عمودية، أو ذات إقلاع عمودي، في الوقت نفسه. كما يوجد تجويف في مؤخرة السفينة يسمح، بإطلاق الزوارق السريعة؛ ولا تستخدم السفن من الفئة تاراوا زوارق من نوعية الهيدروفيل، التي تتحرك على وسائد هوائية، ولكنها مزودة بالوسائل، التي تسمح لها بالتعامل معها، وقيادة عملياتها.
والسفن من الفئة تاراوا مزودة بإمكانيات متعددة ومتطورة، للقيادة والسيطرة الفعالة، تتيح لقائد قوة الهجوم، السيطرة الكاملة على قواته، سواء في البحر، أو أثناء عملية الإنزال، أو بعد الإنزال على الساحل والعمل على البر؛ وقلب منظومة القيادة والسيطرة المتطورة هو حاسب آلي تكتيكي برمائي، قادر على تتبع خطوات القوات الصديقة، بعد إنزالها وعملها على الساحل؛ وكذلك رصد قوات العدو ومتابعة أنشطته المختلفة، إضافة إلى توجيه النيران والصواريخ، التي تحملها السفينة نفسها، أو السفن الأخرى المرافقة للعملية البرمائية.
والسفينة مزودة، كذلك، بالمعدات والأنظمة الإلكترونية، التي تسمح لها بإدارة أعمال الطائرات التي تحملها، من إقلاع وهبوط وتوجيه، أثناء القتال الجوي، وإدارة أعمال القصف الجوي لمعاونة القوات، التي تعمل على الساحل. ويصل طول السفن فئة تاراوا إلى طول ثلاثة ملاعب لكرة القدم، كما يصل ارتفاعها إلى ارتفاع مبني مكون من عشرين طابقاً، وتستخدم خمسة مصاعد لنقل العتاد والأفراد، بين الأسطح المختلفة. وكذلك يتحرك داخلها، على قضيب واحد، قطار كهربي صغير،إضافة إلى سيور متحركة لنقل الأصناف المعبأة في، حاويات وتحريكها، إلى النقط الملائمة لعمليات الإبرار، وبها مصعدان كبيران لنقل الطائرات بين سطح التخزين، وسطح الإقلاع. أما المركبات المختلفة، فيمكن قيادتها أو دفعها من أي من أسطح السفينة، إلى مكان زوارق الإبرار، أو إلى سطح إقلاع الطائرات العمودية.
وتخطط القوات البحرية الأمريكية، لتنفيذ عَمْرة رئيسية للسفن الخمس من هذه الفئة، عند بلوغها العام الخامس والثلاثين من عمرها الافتراضي، وهذه العملية الشاملة، ستضيف إلى العمر الافتراضي خمس عشرة سنة جديدة.

1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية
2. الاستخدام: سفن إنزال هجومية، مزودة بالطائرات العمودية، وزوارق، الإنزال البرمائية السريعة، تستخدم في الإبرار المتكامل لمشاة الأسطول، وكذلك كسفينة قيادة وسيطرة، أو مستشفي بحري ميداني، أو سفينة إمداد وتموين للقوات، التي تعمل على الساحل؛ ويمكنها العمل منفردة، أو ضمن مجموعات القتال?البرمائية.
3. الدول المستخدِمة: الولايات المتحدة الأمريكية

المواصفات العامة والفنية:

1. المواصفات العامة:

الطاقم: طاقم السفينة 964 فرداً
مشاة الأسطول أكثر من 1900 فرد
الطول الإجمالي 249.9 متر
خط العوم 237.1 متر
العرض الأقصى 32.3 متر
خط العوم 32.3 متر
الغاطس 7.9 متر
الوزن القياسي 26255 طن
الحمولة الكاملة 39925 طن
2. التسليح:
• نظامان لإطلاق الصواريخ ، يتكون كل نظام من 21 قاذف (2×21) من طراز RAM
• نظامان للدفاع المركزي المضاد للطائرات والصواريخ فالنكس Phalanx CIWS
• أربعة مدافع عيار 25 مم، من النوع MK 38
• الطائرات:
 ست طائرات إقلاع عمودي هجومية AV- 8B
 أربع طائرات عمودية هجومية طراز سوبر كوبرا AH - IW
 اثنتا عشرة طائرة عمودية هجوم بحري سي نايت CH - 46
 تسع طائرات عمودية للنقل سي ستاليون CH - 53
• الزوارق السريعة:
 زورقان LCU
 زورق LUAC
 أربعة زوارق LCPL
3. المعدات الإلكترونية:
• نظام آلي لتخصيص الأهداف، من النوع Target Acquisition MK 23
• رادار بحث جوي ثلاثي الإبعاد، من النوع SPS -48E
• رادار بحث جوي، من النوع SPS -40E
• رادار ملاحي، من النوع SPS - 64
• رادار تحكم في الإقلاع والهبوط، من النوع SPN-35A
• نظام الحرب الإلكترونية، من النوع SLQ- 32 (V) 3
• نظام إطلاق الرقائق المعدنية والمشاعل الحرارية، من النوع SRBOC
4. مصدر الطاقة:
• مرجلان بخاريان، الضغط 600 رطل للبوصة المربعة PSI
5. آلات الدفع:
• محركان بخاريان
• عدد الجذوع: اثنان
• الطاقة: 70000 حصان ميكانيكي
6. السرعة: 24 عقدة

 

توقيع ( ظفار القحطاني )
اليمن أمانة في أعناقنـــآ ..)
 
     

تصميم وتركيب ( ظفار القحطاني ) شركة الكتروهوست

منتديات - مركز تحميل - البحرية اليمنية

Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2